نواب البرلمان فى اجتماع مع محافظ المنيا لمناقشة مشكلة توصيل الصرف الصحى ـ الحصاد نيوز

اليوم : الاثنين 20 يناير 2020
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

نواب البرلمان فى اجتماع مع محافظ المنيا لمناقشة مشكلة توصيل الصرف الصحى ـ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 93
2020-01-20 04:25:30

نواب البرلمان فى اجتماع مع محافظ المنيا لمناقشة مشكلة توصيل الصرف الصحى ـ الحصاد نيوز

متابعة رويدا عمار الجازوى

اهتم اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بمناقشة موضوع توصيل شبكة الصرف الصحي لوحدات الغسيل الكلوي بمستشفى حميات بنى مزار ، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي بشكل عاجل، لحل مشكلة المرضي وجميع المترددين على المستشفى.

وكان ذلك خلال أول اجتماع مع نواب البرلمان لحل ودراسة عدد من المشاكل ومناقشة عدة ملفات في القطاعات المختلفة.

بحث المحافظ خلال الاجتماع عدد من القضايا الهامة التي تمس المواطنين، وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة في ملفات الصرف الصحي ومياه الشرب، والصحة والتعليم، والتضامن، والتموين، والري.

قال المحافظ، إن مشكلة الصرف الصحي، ضمن اهم التحديات التي تواجه الدولة، وقد وجهت القيادة السياسية بمواجهه وحل المشكلات أولا بأول حتى لا تتفاقم وتتحول إلى أزمات يصعب حلها، مؤكداً أن جميع الأجهزة بالمحافظة مسخرة لخدمه المواطنين، وقال إنه سيكون هناك تعاون مثمر وبناء بين القيادة التنفيذية بالمحافظة وجميع أعضاء البرلمان عن المحافظة من أجل تحقيق الصالح العام للمواطنين، وتلبية مطالب وطموحات وأحلام أبنائها في التقدم والرخاء.

بحث المحافظ مع النواب، ملف مياه الشرب والصرف الصحي، حيث وجه بسرعة انهاء وصلات الصرف الصحي لعمارات البريد (الأولي بالرعاية) بمركز مطاي، وتذليل كافة العقبات أمام مشروعات الصرف الصحي التي قاربت على الانتهاء لسرعة الانتهاء منها وفق الجدول الزمنى المحدد لها بمركز سمالوط، وايجاد حلول لمشاكل الصرف الصحي بقري صفانية، وزاوية برمشا، بمركز العدوة، وقرية كوم الحاصل بمغاغة، وكذلك الاسراع بإنهاء قرار تخصيص وحدة مرور مطاي.

كما ناقش المحافظ ملف الصحة من خلال، رفع كفاءة المستشفيات، وتوفير الكوادر الطبية للمستشفيات التي يوجد بها عجز، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، وتفعيل تظلمات برنامج تكافل وكرامة، وصرف المعاشات للمستحقين، وكذلك شكوى قري غرب مركز المنيا، لتوفير آبار لحل مشكلة ضعف مياه الشرب، واستبدال سيارات النقل بالأجرة، للحفاظ على أرواح المواطنين، وسرعة الانتهاء من رصف وصله قري غرب المنيا، بالطريق الصحراوي الغربي، وصيانة وانارة طرق القري الرئيسية.

أعرب عدد من النواب خلال اللقاء عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ لعقده تلك اللقاءات الدورية والتي تتيح لقاء المسؤولين مع النواب وجها لوجه بما يساهم في ايجاد حلول فورية وعاجله للمشكلات.

وأكد المحافظ حرصه على الاستماع لآراء ومقترحات النواب، ووضع آليات للتنفيذ وعقد لقاءات مستمرة معهم، لإيجاد الحلول الجذرية وغير التقليدية للمشكلات، والقضايا التي تعانيها المحافظة.


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك