ندوة علميه واحتفاليه كبري لإحياء ذكرى انتصارات أكتوبر المحيده بمتحف اثار الوادى الجديد ـ الحصاد نيوز

اليوم : الأحد 17 نوفمبر 2019
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

ندوة علميه واحتفاليه كبري لإحياء ذكرى انتصارات أكتوبر المحيده بمتحف اثار الوادى الجديد ـ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 72
2019-11-17 05:24:30

ندوة علميه واحتفاليه كبري لإحياء ذكرى انتصارات أكتوبر المحيده بمتحف اثار الوادى الجديد ـ الحصاد نيوز

أسماء حسن

احتفل متحف آثار الوادي الجديد بذكري انتصارات أكتوبر المجيده ، حيث نظم المتحف ندوة علميه تحت عنوان " نصر أكتوبر بين أمجاد الماضي ورؤية المستقبل " بالتعاون مع مركز النيل للإعلام ، وجامعة الوادي الجديد ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة .

حاضر في الندوة الاثري / طارق القلعي مدير متحف اثار الوادى الجديد ومنصور أدم مدير مركز النيل للإعلام ، والدكتورة / حنان حجازي وكيل كلية الآداب ، والعميد محمد رجب نائبا عن المستشار العسكري ، والدكتور/ إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة،
وذلك بحضور حشد كبير من المواطنين ولفيف من الآثريين والمهتمين ولفيف من طلاب جامعة الوادي الجديد وطلاب المدارس بالمحافظة .

وتناول مدير متحف اثار الوادى الجديد في كلمته تاريخ الجيش المصرى وتاسيسه عبر العصور، موضحا أن القُوّات المُسَلَّحَة المِصْرِيَّة تعد أقدم الجيوش النظامية في التاريخ، حيث بدأت أولى حروبها عام 3400 ق.م. على يد الملك مينا من أجل توحيد مصر. وأشار القلعي أنه تم أنشاء أول جيش نظامي في العالم في مصر، وأصبح أقوى جيش في العالم وبفضله أنشأ المصريون أول إمبراطورية في العالم الممتدة من تركيا شمالاً إلى الصومال جنوباً ومن العراق شرقاً إلى ليبيا غرباً، وقد كان ذلك هو العصر الذهبي للجيش المصر .

هدفت الندوة الي ترسيخ الهوية المصرية فى نفوس الأجيال وحب الوطن وتعريفهم على تاريخ وحضارة بلادهم وقصص وبطولات حرب أكتوبر العظيمة .

وعلي هامش الندوة تم تنظيم احتفاليه كبري شارك فىها طلاب جامعة الوادي الجديد ، وطالبات مدرسة الأمل الابتدائيه، تضمنت الاحتفالية مجموعة من الفقرات الغنائية الوطنية التى تألق بها جميع الطلاب،
كما قدم المطرب سامح عبدالعزيز فقرة غنائية أثرت في مشاعر الحضور بأدائه الوطني المتميز ، وفي نهايه الحفل تم تنفيذ مسابقة علميه مع التلاميذ الذي لاقت مشاركة ايجابية وروح من التنافس الشريف بين الطلاب في جو من المرح والسعادة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏زفاف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٩‏ أشخاص‏

 


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك