تعرف علي جوان روبي مدرب فريق ريال بيتس الأسباني

اليوم : الجمعة 18 اكتوبر 2019
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

تعرف علي جوان روبي مدرب فريق ريال بيتس الأسباني
عدد المشاهدات : 107
2019-10-17 22:21:42

من هو جوان روبي مدرب فريق ريال بيتس الأسباني
جوان فرانسيس فيرير سيسيليا (من مواليد 5 فبراير 1970)، والمعروف باسم روبي، لاعب كرة قدم إسباني متقاعد، ويعمل حاليًا مدربًا لنادي ريال بيتيس.
مسيرته كلاعب
وُلد روبي في فيلاسار دي مار، برشلونة ، كاتالونيا، بدأ في نادي يو إي فاليسار دي مار المحلي عام 1989ولم يلعب خلال مسيرته المهنية البالغة تسع سنوات في درجة أعلى من درجة الدوري الإسباني الدرجة الثانية بي.
ظهر روبي في التصفيات المؤهلة إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني مع كل من فريق إيه إي سي مانليو، وفريق تيراسا إف سي، حيث فشل في كلتا المناسبتين. بينما سجل سابقًا هدف التعادل 3-3 في شباك نادي إكستريمادورا في 29 مايو 1994، ولكن فريقه حاز في النهاية على المركز الثاني في مجموعته.
مسيرته كمدرب
انضم روبي الآن كمدرب لفريق ريال بيتس الأسباني , حيث يشهد النادي الكثير من التطوير بما فيه ذلك التعاقد مع راعي جديد
ايزي ماركتس لزيادة الموارد المالية للفريق , وبدأ روبي العمل كمدرب مع نادي فيلاسار دي مار، ثم تولى مسؤولية العديد من جوانب الدرجة الرابعة من الدوري الأسباني في منطقته الأم، وتمت ترقيته إلى المستوى الثالث مع نادي آي سي دي اسبانيول بي، في عام 2006.
بعد فترة قصيرة من العمل مع نادي يو دي ايبيزا-ايفيزا، تم تعيين روبي في نادي بينيدورم، قم ترك النادي في نهاية البطولة، بعد أن حقق المركز السادس في المستوى الثالث.
في 8 يونيو 2012 ، وقع روبي مع جيرونا بعد أن كان ضمن طاقمه في السنوات السابقة. وقد ارتقى بالفريق إلى أفضل موسم في تاريخه، وقاده إلى المركز الرابع في دوري الدرجة الثانية. 
في 28 يونيو 2013 ، ترك روبي جيرونا وانضم إلى نادي برشلونة، ثم انضم إلى فريق تيتو فيلانوفا. في 3 يونيو من العام التالي. 
بعد عدم تمكنه من الفوز بالترقية إلى الدوري الإسباني الممتاز في عام 2015، تمت الاستعانة بـ غايزكا غاريتانو أغويري في 6 يوليو 2015. في 28 أكتوبر تم تعيينه مديرًا لنادي ليفانتي، حيث تولى تدريب لوكاس ألكاراز، وتمكن من تحقيق الفوز لسبع مباريات فقط حتى نهاية الموسم، وعاد الفريق إلى المستوى الثاني بعد ست سنوات وتم إقالته في 26 مايو 2016. 
في 18 يناير 2017، تولى روبي قيادة ريال سبورتينغ خيخون بدلاً من أبيلاردو. في يونيو، بعد الهبوط، تم تعيينه في نادي هويسكا من الدرجة الثانية. 
في 25 مايو 2018، بعد أن قاد فريق أراغوني إلى أول صعود له في تاريخه إلى دوري الدرجة الأولى، أعلن روبي أنه سيترك النادي في نهاية البطولة، ثم عاد إلى إسبانيول في 3 يونيو، حيث تم تعيينه مديرًا للفريق الأول في الدرجة الأولى. 
في 6 يونيو 2019، غادر روبي إسبانيول بعد دفع شرط التخارج، وعُين مديرًا لنادي ريال بيتيس بعد ساعات فقط.

 


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك