ريهام الزيني توجه رسالة لشباب الجيل الجديد بأهمية المشاركة في معركة الوعي ـ الحصاد نيوز

اليوم : السبت 21 سبتمبر 2019
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

ريهام الزيني توجه رسالة لشباب الجيل الجديد بأهمية المشاركة في معركة الوعي ـ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 72
2019-09-21 00:19:57

ريهام الزيني توجه رسالة لشباب الجيل الجديد بأهمية المشاركة في معركة الوعي ـ الحصاد نيوز

لا شك أن الوعي المعرفي يتصل بفهم وإدراك الظواهر والاحداث، بكل ما تعنيه هذه الاستجابة من أبعاد حيث يتخلق هذا الوعي ويتشكل من خلال طبيعة العلاقة بين هذه الأبعاد التي تتفاعل فيها العوامل الذاتية التي ترتبط بخبرة الفرد وقدرته على تحليل الاحداث وفهمها بالشكل الصحيح.

وفي هذا الشان قالت ريهام الزيني المحامية الحقوقية بالإستئناف في مقال لها  بعنوان "معا لامة اكثر وعيا "

وأكدت أننا أمام خطر كبير يحدق بأوطاننا ويحاصرها من جميع حدوده،وإن أكثر ما نحتاج إليه الآن هو أن نخوض تحديا صعبا،هو تحدي الوعي الذي لا أبالغ إن وصفته بأنه معركة الوعي.

وتناشد ريهام الشباب وقالت على الجيل الجديد أن يتحرر من قيود الماضي الذي يحاول جاهدا السيطرة على وعيه وربطه بصراعاته وإنتقاماته،ولكي ننهض لابد من وعي جديد. على الجيل الجديد أن يدرس ويحاكم بوعي ما طرح عليه من فرضيات على أنها مسلمات،عليه أن يقتنع بوعي بما يقول ويفعل وبما يدافع عنه.

قد ينجح أعداؤك بإحتلال بلدك .. ولكن حذاري أن تسمح لهم بإحتلال عقلك وقلبك ..

قد ينجح أعداؤك بتشويه جسدك .. ولكن حذاري أن تسمح لهم بتشويه وعيك .. قد ينجح أعداؤك بتغيير مناهج دراستك .. ولكن حذاري أن تسمح لهم بتغيير منهج حياتك ..

ويجب علينا أن يكون لدينا وعي وفهم للعدو الحقيقي الذي يمثل الباطل الحقيقي،المعرفة والتفكير تخرجك من القطيع ولا تخرجك من الدين تابع الأحداث والأسباب الخفية ورائها ولا تنساق وراء ظواهر الأحداث،فلابد من قراءة دقيقة فيما وراء الأحداث.

وأكدت ريهام وقالت هكذا تستمر حلقات تغييب الوعى،والحرب التى نخوضها مسئولية كل فرد فينا،ما يستدعى من الجميع الإنتباه لكل ما يسمع أو ينشر على وسائل الإعلام المختلفة أو في أي مكان مع ضرورة التأكد من المصدر قبل القيام بنشر أى خبر أو صورة أو فيديو،والإنجراف مع تيار التضليل الذى تقوده القوى المعادية لنا.

وقالت ريهام ومن خلال "الروشتة" ومن خلال التركيز عليها نستطيع أن نقضي تماما على أي أفكار مسمومة هدفها هدم أوطاننا،وإخضاع شعوبنا ليس فقط في المنطقة بل في العالم بأسره.

وناشدت الجميع وقالت إنها معركة الوعي ياسادة..وجميعنا مطالبون بالانخراط فيها فهيا بنا أن نتحرى لأنفسنا ونثبت ونتأنى وألا ننجر خلف كل ناعق


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك