تراجع أسعار النفط الخام العالمية بسبب استمرار التوترات التجارية ـ الحصاد نيوز

اليوم : السبت 21 سبتمبر 2019
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

تراجع أسعار النفط الخام العالمية بسبب استمرار التوترات التجارية ـ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 232
2019-09-20 10:53:11

تراجع أسعار النفط الخام العالمية بسبب استمرار التوترات التجارية ـ الحصاد نيوز

حسن عبدالعزيز
مع تراجع أسعار النفط العالمية نتيجة التوترات التجارية ونتيجة الطفرة الملاحظة مع بدايات عام 2018 لإنتاج النفط أو الزيت الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية شهدت أسعار النفط هذا العام بعض من الانخفاضات الكبيرة حيث تم إضافة ما يزيد عن 2 مليون برميل يوميا إلى الإنتاج الأمريكي لتصبح بذلك أكبر منتج للبترول في العالم كما يقلل هذا الإنتاج مستوى الاستيراد للولايات المتحدة وبالتالي الطلب على مشتقات النفط على المستوى الدولي.
فهل نجد تراجع في أسعار البنزين 95 الذي يتم ربطه بالاسعار العالمية وتسعيره كل ثلاث أشهر من قبل الحكومة وهو ما ينعكس علي خفض موازنة الدعم وتقليل فاتورة الدعم من على كاهل الحكومة والمواطن نتيجة تراجع سعر الدولار لأكثر من جنيه وستون قرش وسعر الخام تراجع معآحيث تراجعت أسعار البترول أكثر من 1% مع استمرار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في تهديد الطلب على الخام ومع عدم اتفاق المنتجين الرئيسيين السعودية وروسيا بعد على تمديد اتفاق خفض الإنتاج.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مستعد لفرض جولة جديدة من الرسوم العقابية على الواردات الصينية إذا لم يتوصل إلى اتفاق تجارة مع الرئيس الصيني خلال قمة مجموعة العشرين في وقت لاحق من الشهر الحالي.
وعلى صعيد آخر قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن روسيا هي مُصدر البترول الوحيد الذي لم يبت بعد في الحاجة إلى تمديد اتفاق الإنتاج المبرم بين كبار المنتجين.
لكن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قال إن الخطر ما زال قائما في أن منتجي البترول يضخون كميات من الخام أكبر من اللازم وإن الأسعار قد تتراجع بحدة. وقال نوفاك إنه لا يستبعد تراجعا في أسعار البترول إلى 30 دولارا للبرميل في حالة عدم تمديد الاتفاق .
حيث سجل خام برنت62.08$بتاريخ/13/06/2019
وسجل سعر الخام الأمريكي على تكساس52.69$
كم سجل سعر خام أوبك62.56


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك