وزير الاوقاف ومحافظ المنيا يفتتحان الدورة التدريبيةال١٣ للأئمة ـ الحصاد نيوز

اليوم : الأربعاء 24 يوليو 2019
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

وزير الاوقاف ومحافظ المنيا يفتتحان الدورة التدريبيةال١٣ للأئمة ـ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 74
2019-07-22 09:14:32

حول المواطنة والتوعية السكانية وتنظيم الاسرة وزير
الاوقاف ومحافظ المنيا يفتتحان الدورة التدريبيةال١٣ للأئمة ـ الحصاد نيوز

المنيا / كامل شحاتة

قال الدكتور محمد مختار وزير الاوقاف إنه سيتم عقد سلسلة ندوات تثقيفية وتنويرية في جميع مراكز محافظة المنيا ، تتناول قضيتين الاولى المواطنة وقبول الآخر والثانية القضية السكانية.
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير ، يرافقه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا الدورة التدريبية الـ13 للائمة حول المواطنة والتوعية السكانية وتنظيم الاسرة والتي تستمر خلال الفترة من 24-25 مارس بديوان عام محافظة المنيا.
أضاف الوزير أن عدد الأئمة في كل ندوة لا يقل عن 150 إماما ومتدربا، وسوف يتم عقد امتحان خاص بالأئمة المشاركين عقب كل دورة، لاختيار أفضل العناصر المشاركة في تلك القوافل .
وأشار الوزير إلى أنه سيتم توزيع كتاب يتناول هذه القضايا بحيث يقوم كل متدرب بدراسته جيدا قبل تنفيذ تلك القوافل تحت عنوان "مشروعية الدولة الوطنية"
وكلف الوزير الشيخ سلامة عبد الرازق مدير اوقاف المنيا ببدء تنفيذ هذا البرنامج ، الذي يستغرق 3 اشهر من خلال القوافل الدينية بجميع المساجد على مستوى المحافظة
ولفت إلى افتتاح المسابقة العالمية للقران الكريم حتى سن 45 سنه ، والجائزة الأولى بها 180 الف جنية بإجمالي مليون و120 الف جنيه.
ونوه الى البدء في تجهيز الملتقي الرمضاني فى 1000 مسجد من خلال الف أمام ، مؤكدا ان الامام صاحب الصوت الحسن الذى سوف ينجح فى اختبار الأئمة المتميزين سيتم منحه 5 آلاف جنية الى جانب راتبه بجانب تشجيعه ،لافتا الى انه سيتم عقد امتحان في كتاب مشروعية الدولة الوطنية وسيتم اختيار أفضل العناصر لعمل قاعدة بيانات من افضل الأئمة.
وقال الوزير: من يواجه الإرهابي يحافظ على النفس ،مؤكدا أن هناك جماعات متطرفة حاولت أن تضع الناس في موضع الاختيار بين الدين والوطن وكذلك الدنيا والاخرة ، لافتا أنه لا مانع أن يأخذ الانسان الاثنين معا الدين والدنيا ،وما اجمل الدين والدنيا مشددا على أن مصالح الاوطان لا تنفك عن مصالح الأديان .
من جانبه أكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا الحاجة الماسة في محافظ المنيا لمثل تلك القوافل ،موضحا انه تم اطلاق مجموعة من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية بـأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجاً موزعة على مراكز المحافظة التسع، وتستمر الانشطة حتى نهاية شهر أغسطس القادم.
وأضاف ان تلك الأنشطة في تأتي إطار خطة المحافظة لدعم مفهوم المواطنة وتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.

هذا وسيفتتح وزير الأوقاف، مؤتمر كلية دار العلوم جامعة المنيا الدولي، التاسع تحت عنوان "الدراسات البينية في العلوم العربية والإسلامية في ضوء التسارع التكنولوجي والمعرفي"، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا، وبمشاركة 15 دولة عربية وأسيوية وأفريقية، و ستعقد فعالياته في الفترة من 24-26 مارس الجاري.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك