جريشة: نمر بمرحلة حرجة في التحكيم.. وتقنية الفيديو اثبتت نجاحها ـ الحصاد نيوز

اليوم : الأحد 26 مايو 2019
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

جريشة: نمر بمرحلة حرجة في التحكيم.. وتقنية الفيديو اثبتت نجاحها ـ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 79
2019-05-26 18:06:01

جريشة: نمر بمرحلة حرجة في التحكيم.. وتقنية الفيديو اثبتت نجاحها ـ الحصاد نيوز

كتب : أحمد دراز

أكد الحكم الدولي جهاد جريشة، أن مباراة بوروندي والجابون ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة للأمم الإفريقية مهمة جدا ، مشددا على أنها لاتختلف عن إدارة أي لقاء لأنه يدير أي مباراة بجدية وتركيز شديدين.

وتقام المباراة يوم 23 مارس الجاري ببوروندي وهي المباراة التي ستحدد الفريق الثاني المتأهل لكأس أمم أفريقيا في مصر 2019 بجانب المنتخب المالي.

وأوضح "جريشة" في تصريحات لبرنامج "شوت مع حتحوت" الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت "على راديو مصر 88.7 :الفترة الحالية حرجه للغاية، ولجنة الحكام عليها دور كبير وكل فريق لابد أن يحصل علي حقه الذي يستحقه سواء في بقائه بدوري الاضواء والشهرة أوتعرضه للهبوط.

وتمني الحكم الدول ان ينتهي الموسم الكروي وكل فريق حاصل علي حقوقه، حتي لا يعلق أي ناد مسئولية أي قرار علي شماعة التحكيم.

وعن تطبيق تقنية الـ"VAR" في الدوري المحلي ، أوضح الحكم الدولي أنها أثبتت نجاحها في الاتحاد الدولي، مشيرََا إلي أن التقنية أجلا أوعاجلا ستطبق في كل الدوريات، وسيتم الأعتماد عليها بصورة كبيرة ويكون فيه مزيد من العدالة والدقة .

وكان مؤتمر نبذ التعب قد أوصي بالإسراع بالاستجابة لطلبات الأندية بتطبيق تقنية الفار "VAR" لوضع حد للأخطاء التحكيمية التى تتسبب فى الكثير من الجدل والاحتقان الجماهيرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعن ألغاء فقرة التحليل التحكيمي في البرامج، قال جهاد جريشة ان المنظومة الكاف او الفيفا هي المنوطه بالحكم في هذه القرارات، موضحا أنه يشاهد المباراة الذي قام بإدارتها من أجل أكتشاف الأخطاء ومعالجتها بصورة صحيحة لتفادي الوقوع فيها .

وأضاف أن نقد المحلل مهم جداََ لتطويرالأداء التحكيمي، ولكن من الممكن أن يحدث تأثير بالسلب علي حكم فب بداية مشواره لا يمتلك الخبرة الكافية ويتسبب في حدوث ازمة نفسية.


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك