الادارة المركزية لحدائق الحيوان تحتفل باالادارة المركزية لحدائق الحيوان تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية بالجيزة ـ الحصاد نيوزليوم العالمي للحياة البرية بالجيزة ـ الحصاد نيوز

اليوم : الأحد 26 مايو 2019
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

الادارة المركزية لحدائق الحيوان تحتفل باالادارة المركزية لحدائق الحيوان تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية بالجيزة ـ الحصاد نيوزليوم العالمي للحياة البرية بالجيزة ـ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 83
2019-05-25 08:43:19

الادارة المركزية لحدائق الحيوان تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية بالجيزة ـ الحصاد نيوز

كتب شحاتة أحمد

احتفلت الادارة المركزية لحدائق الحيوان و الحفاظ على الحياة البرية - الهيئة العامة للخدمات البيطرية, تحت رعاية نائب وزير الزراعة أ.د. منى محرز اليوم, الثالث من مارس 2019باليوم العالمي للحياة البرية.
و قد قامت سيادتها بتكريم بعض الشخصيات العامة ذات الصلة بالحدث .

وفى بداية الاحتفال قامت معاليها بعمل جولة تفقدي للاطلاع على معروضات و الانشطة المختلفة للمشاركين ،ثم إلقائت معاليها كلمة افتتاحية للترحيب بالحضور و حثهم على الحفاظ على البيئة و نظافتها و الحفاظ على التنوع البيئي لجميع المخلوقات و الكائنات الحية و المائية و النباتات.

قرر العالم الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية في شهر ديسمبر 2013، حيث أقرّت الدورة الثامنة والستون للجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان الثالث من مارس اليوم العالمي للحياة البرية، وذلك لنشر الوعي بأهمية الحيوانات والنباتات البرية.

و يهدف الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية الى تضافر الجهود بين كافة الجهات للحفاظ على الانواع المختلفة من الكائنات البرية و حمايتها من خطر الانقراض و مكافحة الجرائم ضد الحياة البرية.

و في الثالث من مارس في كل عام, يحتفل العالم باليوم العالمي للحياة البرية تحت شعار واحد, بهدف توحيد الجهود العالمية تجاه هدف واحد. و في هذا العام (2019) يتم الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية تحت شعار (لنحم الكائنات البحرية في الأعماق من أجل البشر و كوكب الأرضLife below water: for people and planet ). لرفع الوعي للحفاظ على التنوع البيئي للحياة الحرية, و أهمية الكائنات البحرية قي التنمية المستدامة للأجيال القادمة.

أقيمت الاحتفالية هذا العام في حديقة الحيوان بالجيزة, حيث تجمعت جميع الجهات المتخصصة في الحفاظ على الحياة البرية في مكان واحد:

وزارة الزراعة – الهيئة العامة للخدمات البيطرية ،وزارة البيئة – مشروع ادارة المخلفات الطبية و الالكترونية ،وزارة الثقافة – مكتبة القاهرة الكبرى ،شرطة البيئة و المسطحات. مصلحة الجمارك المصرية. هيبكا ،الجمعية المصرية لرعاية الدواب في مصر ،مستشفى بروك الخيري

Dahab Defenders

I-Dive

كلية العلوم جامعة القاهرة ،الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية و البحرية ،كلية الطب البيطري – جامعة قناة السويس – قسم الحياة البرية ،كلية الطب البيطري – جامعة كفر الشيخ ،الجمعية المصرية لحماية الطبيعة ،فونكس للحياة البرية ،جمعية البحر الاحمر لحماية الطبيعة ،فريق عروس البحر

Greenish

شجرها ،السلاحف البحرية ،مؤسسة الطبيعة و العلم

Wild Guadians

عيادة رفيقي البيطرية

هذا و قد عرضت معظم الجهات المشاركة في الاحتفالية بعض النماذج من اوجه المشاركة للحفاظ على الحياة البرية و التنوع البيولوجي و الحفاظ على البيئة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢٧‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك