انطلاق حملة شلل الاطفال بسان ستيفانو بالاسكندرية ـ الحصاد نيوز

اليوم : الخميس 21 مارس 2019
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

انطلاق حملة شلل الاطفال بسان ستيفانو بالاسكندرية ـ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 48
2019-03-20 22:23:31

Image may contain: 4 people, people standing, suit and indoor

انطلاق حملة شلل الاطفال بسان ستيفانو بالاسكندرية

الاسكندرية/ شادية محمد الوكيل

افتتح الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بمركز طب أسرة سان ستيفانو، والمقرر استمرارها لـ4 على التوالي، فيما تزينت المكاتب والوحدات الصحية بالبلالين، بالإضافة إلى لصق الاستيكرات الخاصة بالتوعية وذلك لاستقبال الأطفال وأسرهم.

وتفقد الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة، برفقة أحمد جمال، نائب المحافظ، مدى توفر الجرعات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال واستفسر عن عدد الأطفال الذين جرى تلقيحهم بالمصل منذ بدء، كما تفقد جميع أقسام الوحدة وأكد على مدى توفر الأدوية وتواجد الأطباء وطاقم التمريض بالمركز.

وقال الدكتور محمد أبو سليمان، اليوم، إن الحملة تستهدف 871 ألف طفلا، وجرى الدفع بـ2164 فريق، بينهم 874 فريقا ثابتا، حيث يتواجدون بمكاتب الصحة ووحدات ومراكز الرعاية الأساسية والجوامع والكنائس، بالإضافة إلى 1290 فريقا متحركا مختصا بالمرور على المنازل لتطعيم الأطفال، وكذلك فرق لتطعيم الأطفال بالحضانات.

وأضاف أبو سليمان، أن التطعيم مجاني ولا توجد موانع للتطعيم عدا الأطفال المصابين بالسرطان أو المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة أو الذين يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة، مشيرا إلى أنه يسير على الأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم وحتى 5 سنوات، حتى وإن البعض منهم تناول التطعيم الروتيني، وأن زجاجات الطعم تحمل راصد لصلاحية الطعوم.

وأشار إلى أنه سوف يوجد 541 مشرفا لصيقا للمتابعة والمرور على الفرق المتواجدة، بالإضافة إلى تواجد 137 مشرفا إداريا للإشراف العام و26 مشرفا مركزيا تابعا للمديرية، الذي يشرف على جميع العاملين بالحملة، متابعا أنه جرى الدفع بـ260 سيارة لنقل الفرق المتحركة.

وأكد أن التطعيمات الإجبارية ليس لها علاقة بمواعيد التطعيم بالحملة القومية، موضحا أن الجرعة تجرى عن طريق الفم بجرعتين، داعيا المواطنين بعدم إزالة العلامات والدوائر الموجودة على جدران المنازل لمساعدة فرق الإشراف للتأكد من تطعيم جميع الأطفال خاصة في المناطق النائية


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك