أكراد سوريا يلقون القبض على ٨ دواعش أجانب بينهم أمريكي قاصر و روسي وألماني

اليوم : الثلاثاء 15 يناير 2019
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

أكراد سوريا يلقون القبض على ٨ دواعش أجانب بينهم أمريكي قاصر و روسي وألماني
عدد المشاهدات : 30
2019-01-15 01:13:25

كتب / عمرو الفقي
أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية، الأربعاء، أنها ألقت القبض على ٨ مقاتلين أجانب من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، بينهم أميركي وألماني.
وأوضحت الوحدات الكردية في بيان نشر الأربعاء على موقعها الإلكتروني، أنه ألقي القبض على المسلحين في عملية خاصة بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، حيث لا يزال متطرفو تنظيم داعش يحتفظون ببعض المناطق هناك.
وجاء في البيان: "في العملية الهادفة للقضاء على مرتزقة داعش في بلدة هجين ونواحيها، تمّ القبض على ثمانية إرهابيين بينهم أميركي قاصر وألماني وروسي، واثنان من أوزبكستان، والآخرون من طاجيكستان وأوكرانيا وكازخستان"، وفق ما نقلت "فرانس برس".
وتقود وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبر أبرز مكونات قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن، المعركة ضد داعش في شرق سوريا حيث تقترب من طرد المتطرفين من جيبهم الأخير قرب الحدود العراقية.
ويأتي البيان بعد إعلان قوات سوريا الديموقراطية الاثنين، أنها أوقفت خمسة متطرفين أجانب مفترضين بينهم أميركيان في ٣٠ج ديسمبر.
وشنت قوات سوريا الديموقراطية بدعم من ضربات التحالف الجوية، في سبتمبر عملية لإخراج داعش من آخر المناطق التي يتواجد فيها بشرق سوريا والمنطقة الحدودية مع العراق.
ومنذ بدء العملية تتقدم قوات سوريا الديموقراطية ببطء فيما لا يزال عدد قليل من القرى على الضفة الشرقية لنهر الفرات تحت سيطرة التنظيم الإرهابي.


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك