إيقاف بي إن سبورتس البث عن مصر وزيادة أسعار الاشتراكات على العملاء المصريين

اليوم : الثلاثاء 15 يناير 2019
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

إيقاف بي إن سبورتس البث عن مصر وزيادة أسعار الاشتراكات على العملاء المصريين
عدد المشاهدات : 82
2019-01-15 17:06:03

احمدطة
ما إن أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، حتى خرجت مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" في بيان لتعلن إيقاف خدمات الشبكة القطرية في مصر.

وقالت الشركة "تأسف مجموعة beIN الإعلامية لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية اعتبارًا من 8 يناير 2019".

وساقت الشركة مبررات قطع البث عن مصر "بسبب رفض شركة CNE شروط الصفقة ومن هنا لم يتم توقيع العقود".

ولم يفصح البيان عن أسباب أخرى.لكن الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE أصدرت بيانًا للرد على إيقاف بث الشبكة القطرية عن مصر.

وقالت الشركة في بيانها " القنوات المشفرة متوقفة حاليا من جهة أصحاب المحتوى" مضيفة أنه " جار العمل على حل المشكلة في أقرب وقت".

واستطردت الشركة "في حالة عدم حل المشكلة سيتم رد باقي قيمة الاشتراك".

وتواصل المصدر مع مصدر من شركة "بي إن سبورتس" الذي أكد أن القناة ستعود للبث ولكن مع الاتفاق على عقود جديدة بمعنى زيادة أسعار الاشتراكات في مصر.

وقال المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، إن قطع البث جاء من قبل شركة "بي إن" بسبب تنظيم مصر كأس أمم إفريقيا، مضيفًا أن شركة CNE المصرية دفعت جميع اشتراكاتها للشركة القطرية وليس عليها أي مستحقات لـ بي إن " مش معقولة شركة تقعد ليوم 8 من غير دفع اشتراك.. مش وصل كهربا هو".

وأضاف أن السبب الحقيقي لقطع البث " هو رغبة قطر في تشغيل أقمارها الصناعية سهيل 1 وسهيل 2، وأنه عند انتهاء أزمة البث ستجبر شركة بي إن سبورتس العملاء المصريين على التحويل للقمر الصناعي سهيل".

واختتم المصدر حديثه بأن المشكلة في طورها للحل قريبًا


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك