بيونيس آيرس : بن سلمان يتمتع بالحصانة ـ الحصاد نيوز

اليوم : الجمعة 18 اكتوبر 2019
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

بيونيس آيرس : بن سلمان يتمتع بالحصانة ـ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 327
2019-10-17 07:46:35

بيونيس آيرس  : بن سلمان يتمتع بالحصانة ـ الحصاد نيوز
كتب محمد عزت السخاوي

بعد ما نشرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة " تويتر" بشأن قيامها بتحريك دعوى ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اتهمته فيها بالوقوف وراء "جرائم حرب" محتملة في اليمن وقالت المنظمة في بيانها أن المدعي العام الأرجنتيني أميرو غونزاليز، قام بتحريك دعوى قضائية ضد محمد بن سلمان، وطلب الاستفسار من حكومتي السعودية واليمن، عن "الجرائم المزعومة للتحالف العربي بقيادة المملكة". وأشار البيان إلى قيام المدعي العام الأرجنتيني بالاستفسار من وزير خارجية بلاده، عن الوضع الدبلوماسي لولي العهد السعودي. وعلى الفور قامت الخارجية الأرجنتينية على لسان
نائب وزير خارجيتها أن ولي العهد السعودي يحظى بحصانة في الأرجنتين كممثل لدولة عضوة بمجموعة العشرين ذات سيادة.
وقال نائب وزير الخارجية الأرجنتيني، دانييل رايموندي، اليوم الخميس، إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يتمتع بحصانة في بلاه خلال مشاركته بقمة مجموعة العشرين، وذلك في ظل تقارير تحدثت عن نظر المدعي العام الأرجنتيني لدعوى قضائية ضد بن سلمان على خلفية اتهامات له بإعطاء أوامر بقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.

وقال رايموندي:" لقد أوضحنا أن ولي العهد السعودي جاء إلى هنا ممثلا لدولة، وهذه الدولة ذات سيادة وعضوة بـمجموعة العشرين، وهذا الوضع يمنحه حصانة".
وكان ابن سلمان قد وصل إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، التي تستضيف قمة مجموعة العشرين يومي الجمعة والسبت.


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك