اليوم الثانى للحلقة النقاشية مستقبل قضية الأعاقة فى ظل المتغيرات الطارئة بمركز النيل للإعلام بالسويس

اليوم : الخميس 13 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

اليوم الثانى للحلقة النقاشية مستقبل قضية الأعاقة فى ظل المتغيرات الطارئة بمركز النيل للإعلام بالسويس
عدد المشاهدات : 45
2018-12-13 00:55:10

كتب / أشرف الجمال 
"صعوبات القراءة ومتلازمة أرلين" وسلوكيات التنمر وإضطراب السلوك في ثاني يوم الحلقة النقاشية ( مستقبل قضية الإعاقة في ظل المتغيرات)
# للحملة التوعوية لرعاية ذوي الإعاقة القابلين للدمج..
** تحت شعار # أنا_موجود # والتي يطلقها مركز النيل للإعلام بالسويس الهيئة العامة للأستعلامات ومكتب الخدمة الأجتماعية المدرسية بتوجيه التربية الإجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية ..
-- يقول نيكولاس فوجيسيك أشهرمتحدي للإعاقة ( تعلمت أنني لست المعاق الوحيد فجمبع البشر لديهم إعاقات فالخوف إعاقة و الخجل إعاقة و التردد إعاقة .. إن قيمتك فيك أنت وحدك بلا ” قيمة معنوية ” لن تكون لديك قيمة في عالم واسع ..ولكن إذا قدرت نفسك , وعرفت قيمتك الداخلية وبحثت داخل نفسك ستجد السعادة , حتى لو كنت وراء قضبان السجن محبوساً.. )
-- هذا ما جاء بالحلقة النقاشية التي تستهدف السادة أولياء الآمور والآخصائيين الآجتماعيين بمدارس أدارة شمال (مدارس الدمج )والتى يوجد بها طلاب ذوى الإعاقة من خلال محاورين رئيسين و هما:
-- توعية السادة المدرسين و أولياء الأمور و الأخصائيين الاجتماعيين بسبل التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة القابلين للدمج..
-- و توعية الطلاب بحقوق زملائهم من ذوي الإعاقة القابلين للدمج و كيفية التعامل معهم..
-- أدارجلسة اليوم الدكتور مصطفى الديب مدرس علم النفس العصبي بكلية الآداب جامعة بنها حيث تحدث سيادته عن أنواع الكفاءات الخاصة المفترض أن تواجد لدى الفرد العادي منها الكفاءة الصحية والكفاءة الإجتماعية والكفاءة الأكاديمية كما تحدث سيادته عن التعرف على اضطرابات عجز الأنتباه والسلوك ومنها اضطراب عجز الأنتباه وفرط الحركة واضطراب المسلك واضطراب التحدى المعارض الأسباب والعلاج وتحدث عن سلوكيات التنمر و أشكال اضطراب السلوك المتمثلة في أضطراب التحدي المعارض تعريفه وأعراضه، اضطراب المسلك تعريفه و أعراضه،الأندفاعية،فرط النشاط الزائد، اضطراب ضعف الانتباه و النشاط الحركي الزائد،، اضطرابات عجز الانتباه و السلوك المخرب الفوضوي). 
-- كما دارت الجلسة الثانية حول صعوبات القراءة ومتلازمة ارسلت وهى متلازمة تشخص من طبيب العيون وهى مشكلة فى وظيفة العين ومشكلة فى إدخال السطوع الإضاءة والوضوح وتعرف من خلال عدم قدرة الطفل على رؤية الكلمات او الحروف.
-- وفي نهاية الجلسة طمئن الدكتور الأخصائيين بأنه سيكون هناك تكليف من الجامعة المصرية بتدريب الإخصائي الأجتماعى والنفسى على محاربة الظواهر الإجتماعية التى يعانى منها المجتمع وتم فتح باب النقاش و الإجابة على مختلف التساؤلات و الاستفسارات من جانب الطلاب و السادة أولياء الأمور والرد من قبل المحاضر بكل صدق وشفافية .

 


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك