البرلمان يعلن تأييده فرض ضرائب على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

اليوم : الخميس 13 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

البرلمان يعلن تأييده فرض ضرائب على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي
عدد المشاهدات : 17
2018-12-12 04:01:39

أحمد زكي.

أعلن صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب تأييده للتشريع الجديد التي تقوم وزارة المالية بإعداده حاليا لإخضاع إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي لضريبة القيمة المضافة، وفقا لتصريحات صحفية .
وفي سبتمبر الماضي قال مصدر حكومي أن وزارة المالية انتهت من دراسة كيفية إخضاع إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي لضريبة القيمة المضافة.
وأن الوزارة تدرس آليات إلزام المكاتب التابعة لشركات التواصل الاجتماعي في مصر وكذلك الشركات المعلنة بتوريد الضريبة البالغة 14%.

وقال مصدر حكومي تحفظ علي ذكر إسمه الشهر الماضي إن إخضاع فيسبوك وجوجل لضريبة القيمة المضافة أكثر صعوبة مما توقعته الحكومة، مؤكدا أن مصلحة الضرائب تواجه صعوبات في التواصل مع ممثلي شركات مثل جوجل وفيسبوك في مصر، من أجل إبلاغهم بالخضوع للضريبة. ويعد إخضاع شركات التكنولوجيا الأجنبية العملاقة للضرائب على أنشطتها بالخارج مشكلة عالمية. ويبدو أن من غير العادل أن تتمتع الشركات العالمية العملاقة لإعفاءات ضريبية، في الوقت الذي لا تحصل الشركات المحلية على نفس المميزات، إذ ذكر مصدر بمصلحة الضرائب الشهر الماضي إن منصات التجارة الإلكترونية مثل سوق وجوميا وأوليكس تخضع بالفعل لضريبة القيمة المضافة وملتزمة بتوريد قيمة الضريبة بنهاية كل شهر.


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك