بالورود وعبارات الشكر والعرفان بنت المنوفية تكرم معلميها في يوم المعلم

اليوم : الأحد 09 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

بالورود وعبارات الشكر والعرفان بنت المنوفية تكرم معلميها في يوم المعلم
عدد المشاهدات : 495
2018-12-08 13:02:03

كتب:صابر عربي الصعيدي

"قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا "
بهذا البيت الذي تضمن كلمات التوقير والاحترام والتقدير ، عبر أمير الشعراء أحمد شوقي عن مكانة المعلم وما يجب أن يكون سلوك الطلاب نحوه، موجها بالوقوف والتبجيل للمعلم إعزازا لمكانته التى تصل إلى درجة الرسل حيث يحمل رسالة تعليم الطلاب ويؤديها بأمانة لهم ليفيدهم في دنياهم وأخراهم .
وعلينا نحن الطلاب أن نستلهم هذه الكلمات عند تعاملنا مع معلمينا فهم القدوة والمثل الأعلى الذين يجب أن نحتذى بهم ونقدر دورهم ونحترمهم ونجلهم.

وإذا كان هذا موقف أمير الشعراء أحمد شوقي من المعلم ، فإن موقف أميرة المنوفية إيثار السيد الغريب الطالبة بمدرسة الباجور الثانوية للبنات من المعلم لا يختلف كثيرًا حيث قامت الطالبة بتكريم معلميها بالمدرسة بمناسبه يوم المعلم وقدمت لهم الورود وكلمات الشكر والتقدير 
وفوجئ معلمو ومعلمات مدرسه الباجور الثانويه للبنات بإيثار تسوقفهم وتقول لكل معلم كل عام وانت بخير بمناسبه يوم المعلم وبدتالدهشه على معظم المعلمات والمعلمين من تصرف الطالبة خاصة وأنه الأول من نوعه حيث لم يقدم أحد لهم التهنئة بهه المناسبة من قبل كما أن معظمهم لا يتذكر موعد يوم المعلم وهناك من لا يعرف أن هناك يوم للمعلم من الأصل. 
تقول إيثار السيد الغريب إن المعلم له فضل علينا وعلى المجتمع كله لأنه يتخرج من تحت يديه الطبيب والمهندس والمحاسب ويجيب على كل طالب وطالبه احترام المعلم ، ولأنه ايضا المثل الاعلى لنا والقدوة ، فهو يعمل جاهدا لكى يعلمنا كطلبه ، كما أن مهنة المعلم هي الوحيدة ا التي يقف من يؤديها ويكون المتعلم جالسا. ، لهذه الاسباب حرصت على تهنئة كل معلم ومعلمة ومهما قدمت لهم لا يمكن اوفيهم حقهم من التقدير والاحترام .
ومن جانبه ، قال الاستاذ فتحى برسيم ، مدير مدرسه الباجور الثانويه للبنات ، :" فوجئت بالطالبه ايثار تهدى لنا باقه من الورود ولما سألتها عن السبب قالت بمناسبه يوم المعلم لأن المعلم بمثابه الاب للطلاب .
وأضافت الاستاذه نجوى وكيله المدرسه أنها لفتة طيبة وشعور نبيل من الطالبة ونتمنى من جميع الطالبات ان تسلك نفس سلوك الطالبات اجاه المعلمين ونتعامل كل الطالبات بما يرضى الله.

وقال الاستاذ أحمد عبد الحليم ، مدرس اللغه الفرنسيه بالمدرسه ، :" فعلا شعورك كمدرس فى منتهى السعاده لسلوك الطالبه بهذا السلوك الممتاز وان دل فإنه يدل على تقديرها للمعلم واحترامه وهذا لانها طالبة مؤدبة وخجولة جدا
وأضافت الاستاذه منال الكورانى :" فوجئت بإيثارتستوقفني وتقول لى كل سنه وحضرتك طيبه فاندهشت وسالتها بمناسبه إيه، فقالت بمناسبه عيد المعلم ، وحرصت على المرور على جميع المعلمين بالمدرسه وقدمت لهم التهنئه والحقيقة أن ما قامت به إيثار أسعدنا جميعاً.

 


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك