شبانة : جراحات السمنة تقلل الإصابة بالسرطان وخصوصا سرطان الثدي.

اليوم : الخميس 15 نوفمبر 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

شبانة : جراحات السمنة تقلل الإصابة بالسرطان وخصوصا سرطان الثدي.
عدد المشاهدات : 65
2018-11-14 14:50:05

شبانة : جراحات السمنة تقلل الإصابة بالسرطان وخصوصا سرطان الثدي.
كتبت هدى العيسوى
صرح الدكتور أحمد شبانة إستشارى جراحات المناظير والسمنة وزميل المستشفى الجامعى بفيينا فى النمسا أن مرض السمنة يعتبر من أكثر المشاكل الصحية التي تتسبب في الكثير من الأمراض، بل تعتبر السبب الرئيسى وراء كل المشاكل الصحية التى قد يتعرض لها الإنسان.
وقال الدكتور أحمد شبانة أن مرض السمنة تزيد فرص الإصابة بأمراض خطيرة جدا يصعب علاجها فى المستقبل كما ان السمنة تعتبر من العوامل التي تزيد فرص إصابة الأشخاص بالسرطان وتعمل على زيادة خطر تكون الورم النخاعي المتعدد.
وأضاف الدكتور أحمد شبانة أن السمنة تزيد من فرص الإصابة بسرطان البلازما فى النخاع والدم والعظام والذى غالبا ما يتطور فى كثير من الأحيان بعد سن الستين كما أن السمنة أحد أهم عوامل الخطر لتطوير سرطان الدم.
وأكد الدكتور أحمد شبانة أن السمنة يمكن أن تتسبب في مشاكل أخرى إلى جانب المشاكل الجسدية ومن أخطرها المشاكل الإجتماعية والتي ينتج عنها الإصابة بالأمراض النفسية الخطيرة وهو ما قد يغفل عنه البعض في كثير من الأحيان .
وأوضح شبانة ان نسبة الإصابة سرطان الثدي بين السيدات اللائي يعانين من السمنة اكبر من مثيلاتهن لا يعانون من السمنة كما ان جراحات السمنة وبالاخص تكميم المعدة تساعد علي تقليل فرصة حدوث السرطان .


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك