شعبة المواد الغذائية: توافر السلع التموينية .. وانخفاض كبير للأرز في السوق الحر

اليوم : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

شعبة المواد الغذائية: توافر السلع التموينية .. وانخفاض كبير للأرز في السوق الحر
عدد المشاهدات : 45
2018-09-23 21:39:18

اليوم معرض للسلع للسلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة تحت إشراف الشعبة وبمشاركة الداخلية والغرفة التجارية والقوات المسلحة

كتبت هدى العيسوى 
قالت شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينة بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار جميع السلع الغذائية مستقرة، وهناك انخفاض كبير لأسعار الأرز بالسوق الحر بعد توافره في المخصصات التموينة، وكذلك شهدت أسعار السكر ايضا انخفاضا طفيفا، وأشارت إلي أن الشعبة ستقوم بالإشراف علي مبادرة السلع الغذائية اليوم الجمعة التي تشترك فيها الغرفة التجارية بالجيزة والقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

وقال رئيس الشعبة، يحيى كاسب، إن الشعبة سوف تقوم بالإشراف على مبادرة السلع الغذائية اليوم الجمعة في 9 منافذ بمحافظة الجيزة التي ستقام تحت رعاية وزارة الداخلية والغرفة التجارية بالجيزة، لافتا إلى أن أسعار السلع التي يتم طرحها في المبادرة ستكون منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالقطاع الخاص، علاوة على توافر جميع السلع الغذائية في تلك المنافذ وتوافر اللحوم بأسعار منخفضة.
وأضاف كاسب، أن توزيع السلع الغذائية واللحوم سيكون في 9 منافذ بالميادين الرئيسية وهي حدائق الأهرام، وكوبري الخشب، والعمرانية، والمنيب، وميدان الجيزة، وميدان فودافون ب 6 أكتوبر، وأم المصريين، وأمبابة والوراق والطوابق بشارع فيصل.

وفي نفس السياق، قال هشام الدجوي عضو شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار الأرز في السوق الحر شهدت انخفاضا ملحوظا، حيث تراجع سعر الكيلو من 12 و15 جنيها إلى 9 جنيهات.
وأرجع الدجوي، سبب التراجع إلى توافر الأرز على البطاقاات التموينية، مما أحدث عملية ارتداد للأسعار في السوق الحر، لافتا إلى أن الأرز التمويني متوافر لدى البقالين التمويينين على مستوى الجمهورية بنسة تزيد عن 90%.
وأضاف عضو الشعبة، أن الشهور الماضية شهدت ارتفاعا في أسعار الارز نظرًا لقلة المعروض في السوق حيث أنه لم يكن يتوافر سوى 40% فقط لدي البقالين، وكان ذلك سببا في ارتفاعه بالسوق الحر.
وأشار إلي أن السكر التمويني متوفر بنسبة 100% ولا يوجد به اي عجز، وكذلك الزيت وباقي السلع التموينية الاخري.
فيما قال طارق أبو السعود، عضو الشعبة، أن أسعار السلع الغذائية بالسوق الحر مستقرة، حيث تراوح سعر كيلو السكر بين 8 و 8.5 جنيها، والأرز السائب بين 7 و 8.5 جنيها للكيلو، والأرز المعبأ بين 9 و 12 جنيها للكيلو، والشاي سعر الباكو ال40جرام 3.5 جنيه .
وأضاف أبو السعود، أنه لا يوجد أي نقص في المعروض من السلع الغذائية في الأسواق، علاوة على استقرار الأسعار وعدم حدوث تحرك بها بشكل مستمر.


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك