انطلاق قطار إصلاح شركات الغزل والنسيج الحكومية

اليوم : الأحد 16 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

انطلاق قطار إصلاح شركات الغزل والنسيج الحكومية
عدد المشاهدات : 45
2018-11-28 21:26:19

كتبت هند الريحاني
قال وزير قطاع الأعمال المصري، إن "قطار إصلاح شركات القطن والغزل والنسيج التابعة قد انطلق ولن يتوقف".

وأوضح الوزير، هشام توفيق، في بيان اليوم الثلاثاء، أن خطة الهيكلة تتضمن إجراءات عاجلة من بينها التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية وإدخال نظم معلومات ونظم تكاليف حديثة خلال الأشهر القليلة المقبلة، مع تحسين أساليب التسويق.

وأشار أن ذلك بالتوازي مع خطة الهيكلة الفنية وضخ الاستثمارات لتحديث خطوط الإنتاج في المحالج وشركات الغزل والنسيج.

وأضاف أن خطة الهيكلة تشمل تصورًا حول كيفية استغلال الأصول والأراضي غير المستغلة كأحد مصادر التمويل لضخ الاستثمارات وتحديث المعدات والآلات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير لمناقشة الدراسة التي أعدتها الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس بشأن الشركات التابعة لها.

ويأتي الاجتماع في إطار سلسلة من الجلسات النقاشية لاستعراض الدراسات التحليلية التي قامت بها الشركات القابضة الخاضعة لإشراف الوزارة لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات بالشركات التابعة لها.

وتم خلال المناقشة استعرض الدراسة التحليلية المقدمة من الشركة القابضة سواء على مستوى تطوير صناعة الغزل والنسيج أو خطة إصلاح الشركات التابعة، والتي بدأت الشركة القابضة في تنفيذها من خلال البدء بتحديث محالج القطن بتكلفة تقديرية نحو مليار جنيه مع تقليص عددها من 25 إلى 11 محلجا تابعة لشركات الحليج التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك