بالفيديو.. لحظة تأثر الرئيس السيسي خلال عرض فيلم وثائقي عن «القضاء على قوائم الإنتظار» ــ الحصاد نيوز

اليوم : السبت 20 اكتوبر 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

بالفيديو.. لحظة تأثر الرئيس السيسي خلال عرض فيلم وثائقي عن «القضاء على قوائم الإنتظار» ــ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 296
2018-10-19 11:37:56

بالفيديو.. لحظة تأثر الرئيس السيسي خلال عرض فيلم وثائقي عن «القضاء على قوائم الإنتظار» ــ الحصاد نيوز

متابعه صابر عربي الصعيدي

عرض منظمو المؤتمر السادس للشباب ، فيلما وثائقيا يتناول قصص بعض مرضى الحالات الحرجة المدرجين على قوائم الانتظار في آخر أسبوعين لهم قبل إجراء العمليات ومشاركة جميع المستشفيات بالمجتمع المدني والجيش والشرطة والمستشفيات الجامعية للقضاء على قوائم الانتظار.

ومن جانبها ، قالت وزيرة الصحة هالة زايد -خلال جلسة تطوير منظومة التأمين الصحي بمؤتمر الشباب السادس بمشاركة السيسي- إن ثاني نقطة في العوار الصحي في مصر تتمثل في علاج “فيروس سي” ، فيعد 16/ 8/ 2014 بداية تحول في منظومة علاج هذا المرض حيث قدمنا أفضل منتج لعلاج الفيروس بأقل سعر عالمي ، كما أتيح للشركات المصرية الدخول في صناعة العقار ، الأمر الذي كان بمثابة تحول حقيقي ، حيث أجرينا تجربة فريدة تمثلت في شفاء مليون و800 ألف مريض وذلك أمر غير مسبوق في العالم.

وأضافت أن “القضاء علي “فيروس سي” يعد تحديا وهدفا كبيرا لنا ، لأننا لن نسمح بوجوده حتى بمعدلاته العالمية”.. مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف جميع الفئات فوق سن ال18 أي ما يعادل 45 مليون نسمة سيتم إجراء مسح بالكشف السريع لهم ، حيث أرسلنا لمنظمة الصحة العالمة ومنظمة “سي دي سي” في أتلانتا ، ومنظمة “إف أى إن دي” في أمريكا ، حتى نستعين بأفضل تكنولوجيا ، وتوفيرها بالتعاون مع القوات المسلحة بأرخص سعر عالمي”.

وتابعت “بعد إجراء المسح بالكشف السريع سيتم عمل مسح للأمراض غير السارية ، بالاضافة إلى قياس الضغط والسكر والوزن والطول ، لافتة إلى أن وزارة التخطيط بالتعاون مع البنك الدولي وفرت للوزارة 130 مليون دولار سيتم الاستعانة بهم في عمليتي المسح والعلاج” .

وقالت إنه من المتوقع أن نحصل من خلال عملية المسح على حوالي 2 مليون و150 مصابا وسيتم علاجهم خلال عامين بداية من أول عملية للمسح ، لافتة إلى أنه حتى الآن تم عمل مسح لما يقرب من 5 ملايين من الفئات الأكثر عرضة للإصابة فوق سن الأربعين ، مشيرة إلى أنه تم الاستعانة أيضا بالهيئة الوطنية للانتخابات لتحديد الأسماء التي سيتم علاجها”.


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك