علاج جديد لتضخم البروستاتا بالثوليوم الليزر

اليوم : الأحد 16 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

علاج جديد لتضخم البروستاتا بالثوليوم الليزر
عدد المشاهدات : 107
2018-12-17 01:12:47

احمد ندا
يعتبر مرض تضخم البروستاتا أحد أخطر الأمراض التي تصيب الرجال تحديدا بعد سن الخمسين، حيث تشير الدراسات الطبية إلى أن هناك رجل من كل ثلاث رجال في العالم يصابون بتضخم البروستاتا بعد عمر الخمسين وهي نسبة كبيرة للغاية.
وتؤكد الدراسات أن هذا المرض في أغلب أحواله يحتاج تدخل جراحي ويكون من الصعب جدا على أمراض القلب والسكر إجراء هذه الجراحات لظروف مرضهم مما يتسبب في استمرار مرضهم بهذا التضخم ويزيد من الأعراض الخاصة به التي منها وجود مشاكل كبرى في التبول.
في هذا الصدد، فجر الدكتور خالد أحمد حبيب، استشاري المسالك البولية، مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد على وجود علاج جديد لمرض تضخم البروستاتا الذي يعتبر مرض منتشر جدا يصيب بالأخص كبار السن ويتسبب لهم في مشاكل صحية كبرى مما يستلزم عمل عملية جراحية لهم لاستئصال خلايا البروستاتا الزائدة، تلك العملية التي لا تصلح لكل المرضى وخاصة المصابين بأمراض السكر والقلب والضغط.
وأكد استشاري المسالك البولية الشهير أن العلاج الجديد عبارة عن إجراء عملية بليزر جديد يعرف باسم "ثوليوم ليزر" حيث يتم من خلال هذا الليزر إزالة خلايا البروستاتا دون إجراء أي جراحة وهي العملية التي تعرف طبيا باسم "تبخير البروستاتا" مما يجنب مرضى السكر والضغط والقلب أي أعراض جانبية خطيرة تسببها الجراحة العادية التي تمثل خطورة حقيقية على حياتهم.
وشدد الدكتور خالد أحمد حبيب على أن هذا العلاج الجديد فعال ومضمون بنسبة 100% حيث أجرى بنفسه العديد من هذه الجراحات بهذا الليزر الجديد الذي تتم المعالجة به حاليا في أمريكا، ويخرج المريض بعد هذه العملية بـ 24 ساعة فقط وكأن شيء لم يكن، الأمر الذي يعد تطورا كبيرا جدا في عالم الطب.


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك