تحقيقات نيابة السويس: تقرير المستشفى العام يؤكد سلامة الأسانسير قبل سقوط سيدة داخله ـ الحصاد نيوز

اليوم : الاثنين 25 يونيو 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

تحقيقات نيابة السويس: تقرير المستشفى العام يؤكد سلامة الأسانسير قبل سقوط سيدة داخله ـ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 43
2018-06-23 04:52:44

تحقيقات نيابة السويس: تقرير المستشفى العام يؤكد سلامة  الأسانسير  قبل سقوط سيدة داخله ـ الحصاد نيوز

السويس / محمدحسونه

أكدت اليوم الأربعاء تحقيقات النيابة العامة بالسويس، فى قضية تعرض سيدة فى العقد الخامس من العمر للسقوط داخل بئر الأسانسير مما تسبب فى إصابتها بكسور فى العمود الفقرى والحوض وأجزاء من الجسد، عن قيام مسئولين فنين بالمستشفى العام قبل الحادث بإرسال تقرير يؤكد سلامة أعمال الصيانة بـ12 أسانسيرا بالمستشفى العام، وتم عقب التقرير تعرض السيدة لحادث.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن مديرية الصحة بالمحافظة فى أول شهر مارس طلبت تقرير من الفنيين بالمستشفى العام عن مدى قيام المقاول المسئول عن تنفيذ أعمال الصيانة للأسانسيرات وسلامة هذه الأعمال، وجاء الرد الرسمى بتقرير أن المقاول بالفعل نفذ أعمال الصيانة وأن أسانسيرات المستشفى العام ما تم بها من صيانة متوافق مع شروط السلامة.

وقامت مديرية الصحة بالسويس بتسليم النيابة العامة مستندات ومخاطبات رسمية بين المديرية والفنيين بالمستشفى العام بالمحافظة، خاصة بأعمال التطوير بالمستشفى ومن بينها أعمال التطوير بالأسانسيرات.

كما استمعت النيابة العامة لأمال سعيد عامر 54 عاما، السيدة المصابة بحادث سقوطها من الأسانسير، وكشفت عن تفاصيل ما حدث بأنها بعد قيامها بزيارة شقيقتها بالدور الرابع بالمستشفى التى كانت تغسل الكلى بها كانت معها شقيقتها الأخرى وأنها فتحت الأسانسير بصورة طبيعية وكانت ممسكة بيد شقيقتها وسقطت وحاولت شقيقتها إنقاذها ولكنها فشلت.

كما واصلت النيابة الاستماع لشهود الحادث والفنيين والإداريين، وأقوال أكثر من 20 موظف ومسئول داخل المستشفى العام ممن لهم علاقة بالحادث أو أعمال الصيانة للأسانسيرات بالمستشفى والمشرفين على تنفيذ مقاول لأعمال التطوير.

وكشف مصدر بمستشفى السويس العام، أنه خلال تحقيقات تتم حاليا بعد الحادث بالمستشفى تم إثبات أن الأسانسيرات بالمستشفى وعددها 12 أسانسيرا تعطل منهم عدد كبير خلال الشهريين الماضيين، وأن مسئولى مديرية الصحة سلموا فريق النيابة العامة ما يفيد أنهم رفضوا سداد الأموال الخاصة بتطوير الأسانسيرات إلى المقاول المسئول عن التطوير والصيانة بسبب عدم انتهائه من تنفيذ أعمال الصيانة.


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك