بيان عاجل لـ«البترول» عن زيادة أسعار الوقود خلال ساعات ــ الحصاد نيوز

اليوم : الأربعاء 12 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

بيان عاجل لـ«البترول» عن زيادة أسعار الوقود خلال ساعات ــ الحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 3027
2018-12-12 01:37:22

بيان عاجل لـ«البترول» عن زيادة أسعار الوقود  خلال ساعات ــ الحصـــــاد نيـــــوز

كتب صابر عربي الصعيدي
نفي المهندس طارق الملا وزير البترول، ما تردد بشأن رفع أسعار المواد البترولية، ومنها سعر البنزين مساء اليوم الأثنين على أن يتم تطبيقها فى الساعات الأولى ليوم الثلاثاء.
و قال وزير البترول: " لم نحدد بعد موعد رفع البنزين".
كما أكد مصدر مسئول بوزارة البترول، أن ما يتردد عن إقرار زيادة جديدة في أسعار البنزين والسولار خلال ساعات مجرد تكهنات.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"الحصاد نيوز"، إنه حتى الآن لم يتحدد الموعد النهائي لرفع أسعار البنزين والسولار.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تداولت أنباء عن رفع أسعار الوقود خلال ساعات من مساء اليوم الإثنين وذلك في إطار خطة الدولة في رفع الدعم تدريجيا.

ويأتي قرار الحكومة بتحريك أسعار الوقود، تنفيذا للاتفاق الموقع مع صندوق النقد الدولي الخاص بقرض الـ12 مليار دولار، ومتوافقا مع الموازنة العامة الجديدة التي تستهدف فيها الحكومة خفض الدعم الموجه للمحروقات لصالح زيادة في الدعم الموجه للسلع التموينية.
كما تخطط الحكومة لخفض الدعم الذي تقدمه لمواد الطاقة في مشروع موازنة السنة المالية المقبلة 2018-2019، إلى 89 مليارا و75 مليون جنيه، مقابل نحو 120 مليارا و926 مليون جنيه متوقعة في العام المالي الجاري، بانخفاض نحو 26%.
كانت الحكومة قد رفعت أسعار المواد البترولية مرتين خلال العامين الماضيين، الأولى في نوفمبر 2016 بالتزامن مع تحرير سعر الصرف، والأخرى في نهاية يونيو 2017، وذلك ضمن خطة تستهدف إلغاء دعم الطاقة فيما عدا البوتاجاز بنهاية يونيو 2015، بحسب برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي.

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك