انتبهو ايها السادة

اليوم : الخميس 24 مايو 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

انتبهو ايها السادة
عدد المشاهدات : 43
2018-05-19 02:33:08

كتب / شريف الجوهري
ظهرت كثيرا هذه الايام القليلة العديد من المخططات الغربية للسيطرة الكاملة علي الدول العربيةبطرق مختلفة في ظاهرها المصلحة العامة وباطنها المصلحة الشخصية وبعد انتهاء دور الجامعه العربية تماما وظهور الثالوث الشيطاني ( قطر ، تركيا، ايران)وما احدثتة هذه الدول في المنطقة فقد انتهي دورهم الان وبدأ سيناريو جديد لكي يقضي نهائيا علي ما تبقي من الدول العربية ( مصر ، السعودية ، الامارات)
بفكر جديد فقد بدأت الالعاب الاستراتيجية طويلة المدي في الظهور بفتح الملفات الاساسية لكل دولة.
فلو تعمقنا فيما يحدث في. ( مصر ) نجد ملف المياه وانخفاض منسوب النيل والتأثير علي السلع الاستراتيجية واستيرادها من الخارج مما يسبب في انهيار الهرم الغذائي واضعافنا بطرق غير مباشرة.
ومع قلة خبرة المتعاملين بهذه الملف وتقديم الحلول الغير الحقيقية سوف ندخل في فخ الاستيراد الذي يريدة الغرب للتدخل بمقداراتنا. 
والملف الثاني ( الصحة ) فقد ظهرت الان كبسولات لمنع الحمل للرجال تؤخذ قبل فترة الجماع بنصف ساعه لتحديد النسل ومنع الانجاب وقد ساندت وزارة الصحة هذا المشروع لتنشرة في مصر معلقين علي هذا بالزيادة السكانية وارتفاع معدلات البطالة والفقر وما ينتج عنة.
الجدير بالذكر ان النظر بتعمق فعلي لهذه الملفات بحلول حقيقة سوف تعطينا نتائج مرضية غير تقليدية باستخدام العنصر البشري في التنمية الحقيقية لكل المجالات.
ان الوضع الراهن في المنطقة العربية يجعلنا حذريين تماما ولابد ان نكون علي استعداد ومواجهة الفكر بالفكر والاعتماد علي انفسنا سوف يجعلنا نتقدم بشكل سريع.
من اجل هذا نحن نحتاج الي افكار خارج الصندوق وتنمية حقيقية.


موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك