محافظ الدقهلية،يشيد بالحملة القومية للتطعيم وإعطى أول مصل لأول طفل داخل الوحدة الصحية بقولونجيل ـالحصاد نيوز

اليوم : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
رئيس مجلس الادارة : ايمان عاطف
رئيس التحرير: اندرو رزق

محافظ الدقهلية،يشيد بالحملة القومية للتطعيم وإعطى أول مصل لأول طفل داخل الوحدة الصحية بقولونجيل ـالحصاد نيوز
عدد المشاهدات : 242
2018-09-22 03:49:36

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
محافظ الدقهلية،يشيد بالحملة القومية للتطعيم وإعطى أول مصل لأول طفل داخل الوحدة الصحية بقولونجيل
كتب مصطفى حماد
ثمن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاحد، جهود وزارة الصحة في تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لحماية اطفالنا من هذا المرض لكي يخرج لنا أجيال تتمتع بصحة جيدة.
جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الدقهلية، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وإعطاء أول مصل لأول طفل من داخل الوحدة الصحية بقولونجيل والتي تنظمها وزارة الصحة علي مستوي الجمهورية، بحضور الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، الدكتور ابراهيم الزيات، نقيب الاطباء بالدقهلية.
وأكد المحافظ، ان الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستهدف جميع الاطفال بمختلف جنسيتهم داخل جميع المراكز والمدن والقري علي مستوي المحافظة، موضحاً ان الحملة تبدأ من عمر يوم حتي عمر 5 سنوات وتبدأ من يوم 11 فبراير حتي 14 فبراير الجاري في جميع انحاء الجمهورية من اجل استمرار الحفاظ علي خلو مصر من مرض شلل الاطفال ورفع مناعة الاطفال والمجتمع ضد المرض.
ومن جانبه اوضح وكيل وزارة الصحة، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تستهدف 957366 طفل من ابناء المحافظة والمقيمين بها من مختلف الجنسيات، مضيفاً ان الحملة يشارك فيها جميع طلبة مدارس التمريض وطلبة المعهد الفني الصحي علي مستوي المحافظة، وتشمل 18 إدارة صحية، 455 منافذ خدمة، 3435 مشرف مديرية، 61 مشرف ادارة، 223 مشرف لصيق، 440 مشرف وحدة.
والتقي محافظ الدقهلية، خلال مشاركته الحملة امهات الاطفال السوريين والتي يتم تطعيمهم بمقر نقابة الاطباء بالدقهلية، وقام بتطعيم عدد من الاطفال السوريين بنفسه، مشيراً خلال اللقاء انه لا يوجد فرق بين الاطفال المصريين والاطفال السوريين وان من يعيشون علي ارض مصر فهم ابناء مصر لهم مالنا من حقوق وعليهم ما علينا من واجبات، واستمع ايضا الي كافة مشاكلهم ومطالبهم سواء كانت متعلقة بالتعليم او الصحة او الإقامة ووعدهم ببحث كافة هذه المشاكل والعمل علي حلها بالتعاون مع الجهات المختصة.
وأشاد الشعراوي، بالجهود المبذولة للقائمين علي الحملة، مؤكداً علي أهمية تحقيق الهدف منها وهو حماية أطفالنا من مرض شلل الاطفال واستمرار خلو مصر من المرض
 

موضوعات ذات صلة
تعليقات القراء من خلال فيس بوك